راصد

شكر وتوضيح وورشة ولحوم وفضيحة

شكر وتقدير :

يستحق الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشكر والتقدير على إلغائه قرار نقل الشيخ عادل حسن من الإمامة والخطابة في مسجده إلى مسجد آخر ..  ليس الشكر للموضوع نفسه فحسب وإنما أيضاً الشكر لشجاعته في قرار الإلغاء لأن بعض المسؤولين ومتخذي القرار المصابون بغرور وجنون المنصب تنقصهم جرأة تصحيح أخطائهم ولا يعرفون فضائل التواضع وأثرها في رفعة شأنهم .

توضيح من السفارة :

تحتاج السفارة الأمريكية في البحرين أن تظهر بيان على الملأ لتوضيح مدى صحة الشائعة المنتشرة هذه الأيام عن أن هنالك توجيهات لرعاياها بعدم تسجيل أبنائهم في المدارس وضرورة مغادرة البحرين والكويت قبل شهر أكتوبر القادم .

ورشة الطرق :

من يأخذ جولة هذه الأيام على شوارع وطرقات البلاد ، سواء في المحرق أو المنامة مروراً بالجسور الثلاثة التي تربط بين المدينتين لايسعه إلاّ أن يضع قلبه على يده خوفاً من حجم الازدحام والأزمة المرورية التي قد نراها بداية الأسبوع القادم حيث العودة إلى المدارس . حفريات وتحويلات وحواجز حمراء وصفراء وبيضاء لاحصر لها ، هي أشبه ما تكون بورشة كبيرة . لانقلل من جهود وزارة الأشغال في تطوير الطرق لكن أعتقد أن المدد التي تستغرقها هذه الإنشاءات طويلة وربما يمكن اختصارها .

 اللحوم المصابة :

  على مايبدو أن مسألة اللحوم المستوردة المصابة التي تٌثار هذه الأيام تُخفي وراءها شيئاً لانعلمه ليبقى في النهاية المواطن هو الضحية . وأحسب أنه بعد كل تلك الأخبار أو التجاذبات حول أمراض اللحوم ؛ لا يجرأ أحد على أكل تلك اللحوم ، ولا يمكننا أن نصدّق سلامتها إلاّ بخروج أحد المسؤولين عنها ليأكلها على الهواء مباشرة في برنامج طبخ تلفزيوني !

فضيحة الترجمة :

بعد فضيحة الترجمة في تحريف كلمة الرئيس المصري في مؤتمر عدم الانحياز والزج قسراً وعمداً بالبحرين بدلاً عن سوريا في أكثر من موضع في كلمة الرئيس المصري؛ نتساءل : ماهو رد فعل البحرين على ذلك ؟  بالمناسبة : هل لايزال سفيرنا موجود في طهران ؟!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s