راصد

جهود التربية والرويبضة وعراد

جهودهم في الصيف :

في الغالب تكون فترة الصيف فرصـة للاسترخاء والراحة بالنسبة للجميع ، إذ تُستغل للسفر والرحلات والإجازات عند عموم الموظفين ، مما يستتبع معه أن يغطي الخمول – إن صحّ التعبير –  معظم الوزارات والمؤسسات إن لم يكن بسبب تلك الإجازات فلاشك أن حرارة الجو ورطوبته تقلل محاولات استعادة النشاط والتغلب على مثل هذا ( الخمول ) . لكن الأمر يختلف تماماً في وزارة التربية والتعليم حيث تتضاعف خلال الصيف الأعباء والمسئوليات على طاقمها الإداري بمختلف مستوياتهم فتتوزع جهودهم ما بين جهود إظهار نتائج الامتحانات النهائية وإجراءات البعثات والمنح الدراسية ومابين استكمال استعدادات تدشين عام دراسي جديد مطلوب منهم الانتهاء من  سائر التجهيزات واللوازم والمتطلبات  والصيانة من أجل أن يبدأ انتظام أبنائنا في مدارسهم دون أية نواقص . وهذه الأعمال تتطلب جهوداً مضاعفة قياساً بالفترة الزمنية المتاحة ، وهي حوالي ثلاثة أشهر .في الواقع يستحقون الشكر عليها .

تزايد الرويبضة :

صارت ( الرويبضة ) كلمة مشاعة بشكل كبير في قاموس الألفاظ البحريني خلال الفترة الأخيرة حيث جاءت نتيجة بروز من أطلقوا على أنفسهم مسميات مثل أبطال ورموز ونشطاء ومحللين تسلّقوا على حساب الأحداث المؤسفة التي مرّت بالبلاد رغم أنهم كانوا مجاهيل في الوعي الجمعي أو مجرّد مهازيل في ذاكرة مجتمعنا صاروا يظنون أنهم قادرون على صناعة بطولات قائمة على التشويه أو التطبيل أو التحريض أو ماشابه ، بينما الناس يعرفون ( السالفة ) ولسان حالهم يقول ( كلنا أهل قرية وكلنا يعرف اخويّه ) .

ولمن لايعرف معنى ( الرويبضة ) فهي في اللغة تعني التافه القاعد عن المساعي الكريمة وشرحها رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المشهور :”سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدّق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة ” قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟  قال: ” الرجل التافه يتكلم في أمر العامة” .

 رصف شارع عراد :

متى سينتهي العمل من إعادة رصف شارع عراد الممتد مابين الإشارة الضوئية عند تقاطع المطار والإشارة الضوئية عند تقاطع قلالي ؟ فأعمال إعادة الرصف وما يصاحبها من غلق مسارات سواء على يمين الشارع أو شماله طوال الأشهر القليلة الماضية أفضت إلى حصول ازدحامات خاصة في أوقات الذروة الصباحية والمسائية جعلت المواطنين يتساءلون هل تحتاج عملية إعادة رصف مثل هذا الشارع كل هذا الوقت ؟ ويزداد الإلحاح في طلب الانتهاء منه مع قرب عودة الطلبة إلى المدارس .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s