راصد

رصف شارع عراد

أرجو أن يسمح لي الإخوة في وزارة الأشغال أن أعود للكتابة مرة أخرى عن شارع عراد ، فقد كتبت في بداية الشهر الحالي عن تأخر إنجاز عمليات إعادة رصف هذا الشارع ومقدار الازدحام والإرباك المروري الحاصل على مثل هذا الشارع الحيوي . صحيح أن إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال قد قامت – مشكورة – بالرد آنذاك واكتفيت بعدم التعليق عليه رغم عدم قناعتي به . إلاّ أن استمرار هذا الازدحام وتأخير الناس عن أعمالهم ومصالحهم على هذا النحو  بحيث أن من يريد التنقل من مكان إلى آخر بواسطة هذا الشارع يقضي فيه ضعف الوقت المتوقع أو أكثر وتزايد الشكوى منه اضطرني لأن أقول للوزارة الموقرة أن الوقت المستغرق للانتهاء من هذا الشارع مبالغ فيه ، وغير معقول .

وزارة الأشغال تقول أن العمليات التي تُجرى على هذا الشارع عبارة عن إعادة رصف بثلاث طبقات من الاسفلت بعد تقشير الطبقة الحالية التي وصلت إلى عمرها الافتراضي ، بالإضافة إلى أعمال إعادة إنشاء الأرصفة ورصفها بالطوب وتحديث شبكة تصريف مياه الأمطار بالشارع الذي طوله (2400) متر . ولكم أن تتصوروا أن شارعاً بهذا الطول فقط ، وهو ليس جبلياً ، وليس به ارتفاعات أو انخفاضات وليس به انحناءات أو أية تضاريس جغرافية كما أنه ليس فوقه جسور وليس تحته أنفاق . ومع ذلك عملية تتعلق بإعادة رصفه فقط تستغرق حوالي ثمانية شهور حتى الآن حيث بدأت في شهر فبراير 2013م !!

إن مدة قدرها ثمانية شهور ؛ يُفترض أنها قادرة – بحسب التطورات العالمية – على إنجاز  مشروعات أكبر من مجرّد إعادة رصف شارع بهذا الطول ، يمكنها أن تبني مستشفيات ومدارس ، بل ومدن كبرى ، حتى أنه يُقال أن في الصين يمكنهم الآن بناء ناطحات سحاب في ثلاثة أو أربعة أيام بينما نحن نعيد رصف شوارعنا في مدد وفترات تتجاوز خانة الأشهر( يتبهدل ) فيها الناس على هذا النحو الذي نراه في شارع عراد .

سانحة :

نتساءل إذا كانت عملية إعادة رصف شارع عراد الرئيسي استغرقت ثمانية شهور ؛ فكم ستستغرق عمليات إنشاء أو إعادة رصف بقية الشوارع التي يجري العمل فيها حالياً داخل عراد ؟!!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s