راصد

ثلج وطلبات وساحل ودلمون

المدينة الثلجية :

نتمنى أن يتفهم القائمون على الدفع بتطوير أو إعادة الحياة لحديقة المحرق الكبرى أن طبيعة أهالي المحرق وحاجتهم و( مزاجهم ) العام يتطلع إلى البساطة التي يمكن أن تتمثل في مجرّد مسطحات خضراء ومعها بعض الألعاب العادية لأطفالهم و( شويّة ) مظلات وممشى لمرضى السكر ، وفقط . وبالتالي فإنهم يتوقعون أن حديقتهم الكبرى المهملة منذ عدّة سنوات لاتخرج عن هذا الإطار ، ومن الصعب أن يصدقوا بعض ما يُنشر حول اتجاه النية لتسليمها لإحدى شركات الاستثمار لإقامة مايسمى مشروع المدينة الثلجية التي أعتقد أن الأهالي غير محتاجين لها فضلاً عن أنه ليس في مقدورهم الاستفادة منها أو من مرافقها المختلفة التي بدون شك ستكون أسعارها على غير قدرة ذوي الدخل المحدود ، وخارج نطاق إمكانية جيوبهم ورواتبهم .

طلبات مساجد :

تعليقات كثيرة وصلتنا عن موضوعي بشأن ضرورة إنشاء مسجد أو مساجد في جزر أمواج ، غالبها تطالب وزارة العدل والشؤون الإسلامية أن يكون لها دور في تخطيط مثل هذه المدن الاستثمارية وألا تٌترك مسألة تخطيطها بدونهم . كما أن بعضهم يرى ضرورة إيجاد مسجد أو أكثر في منطقة السيف باعتبارها منطقة حيوية تتوسع وليس فيها إلاّ مسجد وحيد ضاعت مأذنته الصغيرة بين شاهق العمارات والأبراج . وأخيراً فإن المصلى الصغير الموجود في منتزه الأمير خليفة بالحد لايتناسب مع الحجم الكبير للمنتزه وكذلك رواده .

ساحل قلالي :

يُقال والعهدة على الراوي أن الساحل الموعود لأهالي قلالي وطوله يقارب (2) كيلومتر قد جرى توقيع اتفاقية إنشائه على أن يجهز في عام 2017م ! أي بعد أربع سنوات من الآن وثمان سنوات من لحظة الإعلان عنه ، معقولة !!

جامعة دلمون :

بغض النظر عن سلامة قرار إغلاق هذه الجامعة أو عدم صحته ، بغض النظر عن إغلاقها أو استمرارها ؛ فإن هنالك مشكلة جديدة كان الأولى حلّها قبل اتخاذ هذا القرار . وهي أن في هذه الجامعة طلبة لازالوا يدرسون فيها ، بعضهم على وشك التخرّج بعد فصلين أو ثلاثة وحتى يمكن يتخرجون خلال هذا الفصل الدراسي . ما هو مصيرهم ؟ وهل درس مجلس التعليم العالي حالاتهم وكيفية مواصلتهم للدراسة بدون أن يترتب عليهم أية أضرار تأخر أو أعباء مالية جديدة ؟! أخشى أنه بعد انتهاء مشكلة تصديق شهادات دلمون نشأت لنا مشكلة جديدة اسمها الطلبة الذين لازالوا يدرسون في جامعة دلمون .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s