راصد

البطالة وحفريات وتدريب سياقة..

أرقام البطالة :
الأرقام التي يجري الإعلان عنها بين حين وآخر ، وتتكلم عن أعداد العاطلين الذين تم توظيفهم أو أرقام عن نسب البطالة ؛ أعتقد أنها بحاجة إلى إعادة نظر وتدقيق لأنها قد تكون ( مدغوشه ) حيث لايكاد يخلو بيت من وجود عاطل فيه هذه الأيام ، ومع ذلك يجري التصريح بأن نسبة البطالة هي (3.7%)!! بعض الخريجين يتصلون ويتكلمون عن جلوسهم في البيت لمدد هي في خانة السنوات.
قبل المدارس :
مع اقتراب العودة للمدارس ؛ يضع الكثيرون من أولياء الأمور أيديهم على قلوبهم – بالإضافة إلى جيوبهم – خوفاً من أن أعمال الإنشاءات والطرق في بعض المناطق لم يُنتهى منها حتى الآن ، وأنه بسبب هذه الأعمال قد تتضاعف الازدحامات التي يتم المعاناة منها من الأصل ، ومن غير وجود هذه الأعمال الإنشائية ، فكيف الأمر معها ؟
ومن هذه الأماكن التي يتمنى أولياء الأمور – وبإلحاح – أن تسارع الجهات المختصة لاستكمالها قبل بداية الشهر القادم ؛ أعمال الحفر والإنشاء في الشارع المقابل لمدرسة الاستقلال الثانوية للبنات بالمحرق ، حيث أن مدخلها هو ذات المدخل الذي يؤدي إلى سوق المحرق ، وقد تم إغلاق اتجاه واحد من هذا الشارع ، فزاد الازدحام والتعطل ، وبالتالي – إن لم تنته أعمال الحفر والإنشاء – سيكون المشهد وقت حضور الطلبة صباحاً وانصرافهم ظهراً غير مسبوق . فهل يجري تدارك الأمر من الآن ؟!
تدريب السياقة :
باتت مسألة الحصول لابنك أو ابنتك على مدرّب سياقة من أشقّ الأعمال وأصعبها ، وبلامنازع في ذلك الأمر الذي صار مقلقاً ويستدعي وضع حلول مناسبة جرى الحديث سابقاً عنها كثيراً لكن الوضع على ماهو عليه . ويُقال أن المتدرّبين من الوافدين ، سواء عن طريق شركاتهم أو بأنفسهم قد استحوذوا على المدرّبين ، ولم يعد من مجال يسمح لتدريب المواطنين . والأسوأ أنه بالإضافة إلى المدد الطويلة لانتظار الحصول على مدرّب نشأت مدداً أطول للحصول على موعد لامتحان السياقة !! بمعنى أن الوضع الطبيعي للحصول على رخصة السياقة لو كان في السابق يستغرق شهراً واحداً أو شهرين ، مابين التدريب والامتحان ؛ فإن الأمر الآن قد تغير وتضاعفت الأشهر ، وغالبها فترات انتظار .
أقترح إن لم يتم فتح مدرسة نظامية لتدريب السياقة وإدارة العملية برمّتها ؛ أن يجري تحديد أعداد المتدربين وتوزيعهم بالتساوي بين المواطنين والوافدين عند كل مدرّب .
سانحة :
لاترهق نفسك بتصحيح ظنّ أحدهم بك ، من يكرمك أكرمه ، ومن يستخفّ بك أكرم نفسك عنه .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s