راصد

قراءة في خرائط الدم ..

إن إسقاط الخلافة الإسلامية وتقسيمها إلى دول أو دويلات صغيرة إنما هو هدف ممتد منذ القرن التاسع عشر ، لا يمكن إيقافه باعتبار أن قيام دولة قوية أو عودة الخلافة الإسلامية إنما هو بداية نهاية لقوى الاستعمار والاستغلال . وعلى مدار العقود الماضية صارت تظهر مشروعات متزايدة لتقسيم المقسّم وتشتيت المشتت ، إما بغرض إبقائه ضعيفاً أو تابعاً أو بهدف التخويف والابتزاز .
ولأن قوة المسلمين وثرواتهم ، سواء البشرية أو المادية ، متركزة في الشرق الأوسط ؛ فقد توالت تلك المشروعات ، بعضها – مثلما أسلفنا – للتخويف والابتزاز وبعضها مجرّد تحليلات وأمنيات ، لكن أكثرها يمثل خطورة حتى ولو لم نعطيها الاهتمام والالتفات إليها عند نشرها .
ومن أخطر مشروعات الهيمنة وتكريس الانقسام والحرب على الإسلام مشروع خرائط الدم أو مايُسمى بـ ( مشروع رالف بيترز ) نسبة إلى ضابط أمريكي سابق نشر في مجلة القوات المسلحة الأمريكية ( عدد شهر يوليو 2006م ) مقالة حمِلت عنوان ( حدود الدم ) وهي جزء من كتاب جديد له اسمه (لاتترك القتال أبداً ) .
مقالة رالف بيترز تعتبر تقريراً متكاملاً عن الصراعات في الشرق الأوسط والتوتر الدائم فيها الذي أرجع بعض أسبابه إلى الحدود الاعتباطية الحالية التي وضعها حسب تعبيره (الأوروبيون الانتهازيون). ولذلك ومن أجل شرق أوسط أمريكي (جديد – كبير) تقدم (بيترز ) بخارطة أمريكية جديدة تلغي الحدود القائمة ويعتمد على مبدأ تقسيم الدول الحالية ، فتتحول الدولة الواحدة إلى دويلات وتنشأ دول جديدة وتكبر دول صغيرة وتصغر دول كبيرة ، ومن غير الدخول في تفاصيل تلك المقالة المنشورة ؛ فإن الدول المقترحة في خرائط الدم هي :
1 . الدولة الكردية : تقضي الخطة المذكورة بإقامة دولة كردية مستقلة للأكراد البالغ عددهم ما بين (27 – 36) مليون كردي يعيشون في مناطق محاذية لبعضها البعض في الشرق الأوسط ، إذ يعتبر التقرير أن الأكراد هم أكبر قومية في العالم لا يعيشون في دولة مستقلة ، وأنه يجب تحقيق دولتهم المستقلة عبر عدد من الخطوات منها تقسيم العراق إلى ثلاث دول لأن الأكراد سيصوتون بنسبة 100% لصالح قيام دولة مستقلة إذا عُرضت عليهم فرصة قيام دولة مستقلة ، وكذلك دعم أكراد تركيا للانضمام إليها وكذلك أكراد إيران وسوريا الذين سيشكلون (دولة كردستان الكبرى المستقلة) بحدودها النهائية. وستكون هذه الدولة الكردية الممتدة من ديار بكر في تركيا إلى تبريز في إيران أكبر حليف للغرب في المنطقة ما بين اليابان وبلغاريا.
2 . الدولة الشيعية العربية : وفقاً لتقرير خرائط الدم، فإن الجزء الجنوبي من العراق سيكون نواة لتشكيل دولة شيعية عربية تنضم إليها مناطق واسعة من الأراضي المحيطة بها ليشكل حزاماً على المنطقة المحاذية للخليج العربي على أن تشمل المناطق التالية: أولاً: الجزء الجنوبي الغربي من إيران والمعروف بمنطقة الأهواز أو عربستان والتي تضم معظم الشيعة العرب في إيران .ثانياً: الجزء الشرقي من المملكة العربية السعودية والذي يضم العدد الأكبر من الأقلية الشيعية في المملكة.
3 . دولة سورية الكبرى: بعد تقسيم العراق إلى ثلاثة أقسام: كردي في الشمال، شيعي في الجنوب وسني في الوسط، سيضطر الجزء السني إلى الالتحاق بسورية، وذلك لأنه سيصبح دولة لا مقومات لها بين مطرقة الدولة الكردية الكبرى إلى شماله، وسندان الدولة الشيعية إلى جنوبه إذا لم ينضم إلى سورية، وسيتم إجبار سورية عن التخلي عن جزء صغير منها لضمه إلى لبنان لتشكيل (دولة لبنان الكبير) على البحر المتوسط لإعادة إحياء دولة فينيقيا.
4 . تقسيم المملكة العربية السعودية إلى خمسة أقسام:
أولاً: القسم الشرقي الساحلي حيث تتواجد الأقلية الشيعية في المملكة.
ثانياً: القسم الثاني هو جزء يقع في شمال غرب وشرق المملكة، وسيتم إلحاقه بالأردن الذي سيشكل بحدوده الموجودة حالياً إضافة إلى الجزء السعودي دولة (الأردن الكبرى) التي ستضمّ كل الفلسطينيين في الشتات.
ثالثاً: القسم الثالث من المملكة سيضمّ كل المدن الدينية ولاسيما مكة المكرمة والمدينة المنورة التي سيتم تشكيل دولة دينية عليهما يحكمها مجمع ديني من مختلف الطوائف والمذاهب الإسلامية ويشبه إلى حدّ كبير الفاتيكان.
رابعاً: إلحاق قسم من جنوب المملكة بالجمهورية اليمنية التي سيزيد حجمها.
خامساً: تشكيل دولة سياسية في القسم المتبقي من حجم المملكة الأصلي.
هناك تفاصيل أخرى في ( مشروع رالف بيترز ) يجدر بالساسة والقادة إعادة استحضارها وقراءتها الآن ، هي ومثيلاتها من خطط التآمر الأمريكي والصهيوني والصفوي ليكتشفوا أن العمل جارٍ على قدم وساق لتكون تلك المشروعات خرائط قيد التطبيق في جغرافية عالمنا العربي والإسلامي .. اللهم احفظ بلداننا من كيد الفجّار وتآمر الكفّار .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s