راصد

وقف ومراسل وإيجارات وريا

وقف ( الجمبزة والعيارة ) :

يتمنى كثيرون أن يكون المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014م بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة الصادر بتاريخ 26 نوفمبر 2014م فاتحة خير للذين تعرضوا لعمليات نصب واحتيال ( عيني عينك ) وأن تكون اللجان المشكلة وفق هذا المرسوم آلية حزم وضبط  و( سرعة ) تعيد الحقوق لأصحابها خاصة للبسطاء الذين دفعوا سني أعمارهم رغبة في شراء عقار معين قبل أن يكتشفوا أن هذه الأموال قد سُرقت أو ضاعت في سوق ( الجمبزة والعيارة ) . وأتمنى من هذه اللجان أن تضع معايير واشتراطات تمنع عمليات البيع في الهواء ، أي البيع من خلال مجسمات موجودة في شاشات الكمبيوتر وليست على أرض الواقع .

بعد اثني  عشر سنة :

بعث لي أحد القراء الكرام تعليقاً على موضوعي المنشور يوم أمس عن اللغة العربية ، قال فيه : ” كان أبناؤنا في السابق يتخرجون من الثانوية العامة لايعرفون اللغة الانجليزية ، ولاتقبلهم الجامعات إلاّ بدراسة سنة تمهيدية . ولكنهم الآن يتخرجون ولايعرفون اللغتين العربية والانجليزية ! ولا يقبلهم سوق العمل ، سواء في القطاع العام أو الخاص إلاّ في وظائف متدنية ، مراسل ومثلها . هل معقول أن أبناءنا بعد اثني عشر سنة دراسة إذا حصلوا على وظيفة تكون مراسل ومثلها ؟!” .

قانون الإيجارات الجديد :

مثلما ذكر يوم أمس الشيخ عبدالرحمن بن علي آل خليفة الرئيس الفخري لجمعية البحرين العقارية أن مشروع قانون الإيجار الجديد رقم 27 لسنة 2014 سيبدأ العمل به بتاريخ 7 فبراير 2015 ، وهو الموعد الذي ستنقضي فيه فترة سماح قدرها ستة أشهر حددها القانون حين صدوره . نتوقع بتنفيذ هذا القانون الهام أن تتم معالجة كثرة من القضايا والمشكلات بين المؤجرين والمستأجرين ، وتحد من التلاعب في قيمة الإيجارات كما سيحفظ حقوق الطرفين .

شارع ريا :

أو شارع أرادوس ( تسميته السابقة ) ؛ لايزال ينتظر تحقيق الوعود وتنفيذ التصريحات التي كان آخرها عام 2008 بأن الرسومات جاهزة لتطويره وتعديل مساراته وتوسعتها ، وينتظرون المناقصة خلال الأيام القادمة ( الكلام عن عام 2008) .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s