راصد

المبرّة الخليفية

قبل حوالي أكثر من سنتين من الآن ، وبعد أن تخرّجت ابنتي الغالية من الثانوية العامة ؛ قدّمت أوراقها في عدة جهات بحثاً عن منحة أو كفالة تستطيع بموجبها مواصلة دراستها الجامعية . وإبّان بحثي عن تلك الجهات والمؤسسات استرعى انتباهي إعلان لمؤسسة المبرّة الخليفية ، على ما أذكر أن تقديم الطلبات كان إلكترونياً ، بعد حوالي أسبوعين أو أكثر من التقديم ؛ اتصلوا بي لتحديد موعد للمقابلة ، بالفعل ذهبت إلى مقرّهم ( الصغير ) ، كان استقبال الطلبة أكثر من رائع ، والاحتفاء والاهتمام بتوجيههم يحظى بعناية فاجأتني وأحسست أن القائمين على إدارة هذه المؤسسة الفتيّة إنما يرسمون خطاً مختلفاً للعمل الخيري ويؤسسون نواة متميزة للعمل التطوّعي ربما تختلف عمّا هو موجود ومنتشر من حصر أو قصر تلك الأعمال على مجرّد – رغم أهميتها – مساعدات وإعانات وكفالات .

كان واضحاً على القائمات على الاستقبال وإدارة البرنامج – آنذاك – الروح البحرينية المتحمّسة والوثّابة لمساعدة الآخرين وتقديم العون اللازم لهم لاختيار تخصصاتهم الدراسية وحرصهم على أن تكون هذه التخصصات متناسبة مع احتياجات الوطن ومدى قدرتهم فيما بعد على البذل والعطاء في سبيله . واستمرّت متابعتهم لابنتي إلى حين دخولها الجامعة مع أنها لم يكن لها نصيب في بعثات مؤسستهم ومنَحها لكنهم كسبوا احترامنا وتقديرنا لجهودهم واهتمامهم وحرصهم ومقدار التعامل والود الجمّ .

ومنذ تلك الأثناء ؛ لا أقرأ خبراً أو تقريراً يرد فيه اسم ( المبرّة الخليفية ) إلاّ ويستحوذ على اهتمامي وتقديري ، إعجاباً بتميز مشروعهم الخيري في مجال التعليم والتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية ومتابعتهم في مستويات تعليمهم الجامعي وتقديم مختلف أنواع الدعم اللازم لأن تتطوّر تلك الكوادر وتتحوّل إلى طاقات وكفاءات تدفع ضريبة انتمائها لوطنها الغالي في مناحي خدمته وبناء نهضته المباركة .

كل أمنيات الخير والتوفيق لهذه المؤسسة الخيرية في برنامجها التدريبي المسمّى ( إثراء الشباب ) وسائر أعمالها التي آمل أن تستمر وتتطوّر في نموذجها الفريد .

سانحة :

أسوأ أنواع العفن السياسي والإعلامي أن يكتب أو يصرّح البعض بخلاف قناعاته أو بما هو متيقن بأنه كذب وافتراء ، ويتحدّث بين خاصّته عن زيف كتابته وعدم صحتها !!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s