راصد

الحمد لله أولاً وأخيراً

الأخ العزيز المهندس إبراهيم عيسى الماجد الذي انتقل إلى جوار ربّه أمس ؛ قد ابتلاه الله تعالى بالمرض الخبيث (السرطان ) قبل بضع سنوات ، قضاها متنقلاً للعلاج بين الداخل والخارج ، بين الملاءات البيضاء ومباضع الجراحين . لكن هذا المرض لم يستطع أن يكسر شوكته أو يحطّ من عزيمته أو يقلل من صبره ، ساعده في ذلك إيمانه بالله وأقداره وتحيط به أدعية محبيه وإخوانه .

التقيته آخر مرّة قبل حوالي عامين في مبنى وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى ، مصطحباً معه ابنه الذي كان قد تخرّج للتوّ من الثانوية العامة ليخلّص لابنه بعض إجراءاته آنذاك، سألته عن صحّته فردّ علي ردّ المؤمن الواثق الراضي بقضاء الله وقدره : الحمد لله أولاً وأخيراً . كانت آثار العلاج قد أثقلته وغيّرت شيئاً من ملامحه لكنها لم تمسّ بشاشته وابتسامته .أذكر حينها أنني لمْته ووبّخته مشفقاً عليه حضوره مع ابنه لتخليص إجراءاته مع أنه كان بإمكانه أن يطلب من الكثيرين من أهله ومحبيه كفايته عناء ذلك . فما كان منه إلاّ أن قال لي بروح الأبوّة المتدفقة حبّاً وحناناً لأبنائها : ( لازم أكمّل مهمتي يابوفيصل ، أنا استمتع بخدمة عيالي ) .

بعض الناس ماأن يصيبهم مثل مرض بوعبدالله ، حتى يعم الجزع والهلع حياتهم وتنهزم نفوســهم للمرض قبل أن ينخر المرض في جسدهم ، فتتضاعف المصيبة لديهم ، وتتعثر العلاجات أمامهم وتصعب مداواتهم ؛ غير أن إبراهيم الماجد قد تسامى فوق مرضه وتغلّب على آلامه بإيمانه وعزيمته حتى حان أجله ورحل عن دنيانا صابراً محتسباً . اللهم ارحمه وأسكنه فسيح جناتك وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

مجلس بوطبنية :

كل الشكر والتقدير للأخ العزيز جاسم بوطبنية الذي قاد مبادرة في مجلسه لتكريم خمسة وعشرين عاملا من الشركات والمؤسسات بمناسبة يوم العمال ، تقديراً لهم ولدورهم الكبير في خدمة وطنهم والمساهمة في رفعة شأنه .

صدّق أو لاتصدّق :

أصدرت المحكمة حكما بحبس المتهم الذي سرق سيارة بها رضيع سنتين مع النفاذ ، لكن الغريب أن هذا المتهم عمره (29) سنة ولديه (28) أسبقية بين سرقات ومخدرات واستعمال سيارات من دون إذن أصحابها، ليبقى السؤال : كيف خرج من كل هذه الأسبقيات التي تعادل في مجموعها سنوات عمره ؟!!

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s