راصد

هل جاء دور السعودية ؟!

لأنها هي كما القلب في الجسم ، ولأنها بمنزلة الحاضن والراعي الأكبر في الأمة العربية والإسلامية ، ولأنها رمّانة الميزان ومركز البوصلة ، ولأنها – وهو الأهم – فيها قبلة المسلمين التي يتوجّه إليها الملايين من الشرق والغرب ، هي مهوى أفئدتهم ، وفيها مسجد سيد البشر عليه الصلاة والسلام ؛ لأنها كذلك فإن أنظار المتآمرين وخططهم جعلت من السعودية هدفها الأساس حتى وإن تأخر أو تأجل تحقيقه . ليس للتوّ وإنما على مدار التاريخ ؛ كانت مطامع المستعمرين والأعداء متوجهة إليها طمعاً في السيطرة عليها والنيل من رفعتها وشموخها ، والمساس بمقدساتها . والإساءة إلى عموم المسلمين لايكتمل عقد حلقاتها إلاّ بضرْب المملكة العربية السعودية التي هي المظلّة الجامعة .

وإذا عرفنا هذه المكانة العالية والعزيزة لبلاد الحرمين الشريفين ؛ فلا عجب بعدئذ أن نرى كل هذه المخططات والمحاولات لزعزعة أمنها واستقرارها ، بل والاستماتة إلى جرّها إلى المستنقع الطائفي بذات الطريقة التي جرت في العراق وتم استنزاف مقدّراته وخيراته وإحالته إلى فوضى عارمة لايستطيع أحد حتى الآن أن يمسك زمام الحلّ فيها .

تفجير مسجد العنود وقبله مسجد القديح إنما هو فصل في سيناريو جرى إعداده بليل ، وصار مثل ( القالب ) الجاهز لتكراره واستنساخه في دول ومناطق غالباً ما يكون الهدف من تطبيقه هو قطع الطريق على تحقيق انتصارات ونجاحات ما . هذا السيناريو الذي تم صناعة ( داعش) للقيام ببطولته حصل في سوريا عندما كادت الثورة ومجاهديها أن تنتصر ويدخلوا دمشق فإذا بالداعشيين ينقذوا النظام السوري من السقوط . السيناريو ذاته حصل في العراق بعد أن ثارت العشائر السنية وصارت على أبواب بغداد ليظهر الداعشيوون حينذاك في الموصل والأنبار والآن في الرمادي في مسرحية انسحابات يترك الجيش مكانه ومهمته لميليشيات الحشد الشعبي ( جحش ) لتتولى استئصال الوجود السني هناك .

وحينما كادت المملكة العربية السعودية أن تكمل انتصارها على الميليشيات الحوثية في اليمن ؛ كان لابد من استدعاء ذات السيناريو ( الداعشي ) لقطع الطريق على هذا الانتصار وصرف الانتباه وتشتيت الجهود ؛ فكان انفجار القديح وتبعه العنود . فاللهم احفظ بلاد الحرمين الشريفين مما يُحاك لها في العلن والخفاء .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s