راصد

محطات في يوم الخميس

اطلبوا العلم في الصين :

تزايد خلال السنوات الأخيرة أعداد الطلبة والطالبات الدارسين في الجامعات الصينية ، وبالذات في التخصصات الطبية لمن لم يستطيعوا الحصول على منح أو بعثات في تخصص الطب الذي يشهد تزايد الطلب عليه مع قلّة المتوفر . وسبب هذا الإقبال على تلك الجامعات هو انخفاض رسومها وتكاليفها الدراسية بالنظر إلى أن أغلب – إن لم يكن جميع – الدارسين هناك من طلبتنا هم على حسابهم الخاص . وقد أبدى بعض أولياء الأمور إيجاد ملحقية ثقافية أو جهة ما تتابع شؤون هذه الأعداد المتزايدة من الطلبة ، تسهم في حل مشكلاتهم وتخليص معاملاتهم هناك بشكل رسمي .

بلاغ هام :

مواطن بحريني ، قارب عمره السبعين عاماً ، أدّى صلاة العشاء وخرج من المسجد متوجهاً سيراً على الأقدام إلى بيته في ( فريج ) البوخميس في المحرق . فجأة يظهر له مجهول يمسكه من عنقه من الخلف بقوة، يضغط على عنقه وعقب ذلك ظهر شخص آخر بالملابس البنجابية وقام بتفتيشه جيوبه وعندما عثر على المحفظة أخذها وقام الاثنان بالهرب بها، واستوليا على مبلغ (65) ديناراً والبطاقة البنكية والبطاقة الذكية اللتين كانتا بها.

قدم الرجل المسن بلاغاً إلى الشرطة التي تقوم الآن بالبحث عن الجناة . لكن يجدر بنا أن نقدّم بلاغاً آخر إلى الجهات المختصة بأن الحالة المزرية لوجود هذا الكم من العمالة الأجنبية في الأحياء السكنية في المحرق لا يمكن أن ينتج عنها إلاّ مثل هذه الحوادث والجرائم . الناس بالفعل صارت تخاف على أنفسها وأطفالها ونسائها من ضخامة أعداد هؤلاء الغرباء الذين باتوا يشكلون خطراً حقيقياً لايمكن الاستهانة به .

موقف للشاحنات :

يقترح بعض المواطنين أن يجري تخصيص مساحة معينة في المنطقة الصناعية بالحد بجوار ميناء خليفة بن سلمان كمواقف للشاحنات تكون قريبة من مناطق التخليص . فتخفف بذلك حجم الضغط المروري والازدحام الناتج عن حركة الذهاب والعودة ، كما أنها قد تسهم في حلحلة مشكلة إيجاد مواقف لسيارات عموم المواطنين والمقيمين وتحدّ من مزاحمة الشاحنات لمواقفهم .

غير مقيم :

سجل أحد المواطنين العاملين خارج البحرين اسمه في الموقع الإلكتروني لطلب التعويض النقدي عن رفع الدعم للحوم فلم يُقبل تسجيله ، وظهرت له رسالة أنه غير مقيم في البحرين ! يقول هذا المواطن : وماذا عن أهلي ؟ (وإذا جئت البحرين لازم مانأكل لحم ؟ )!!

سانحة :

كل عام وأنتم بخير .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s